ملخص المؤتمرات الدولية لهدم المرأة (ج5)


4- مؤتمر نيروبي بكينيا:
في عام 1405هـ – 1985م عقد (المؤتمر العالمي لاستعراض وتقييم منجزات عقد الأمم المتحدة للمرأة : المساواة والتنمية والسلم) في (نيروبي) بكينيا – المؤتمر الثالث الخاص بالمرأة – الذي عرف باسم (إستراتيجيات نيروبي المرتقبة للنهوض بالمرأة) وذلك من عام 1406-1420هـ/ 1986حتى عام 2000م.
فواصل لتزيين المواضيع 
أهم وأخطر ما جاء في المؤتمر:
1- ينبغي للحكومات أن تكفل لكل من المرأة والرجل توفير تسهيلات من أجل المساواة في الفرص التعليمية والتدريب والعمالة وأن تتخذ كافة التدابير لتنفيذ ذلك دون النظر إلى الحالة الزواجية !
 فواصل لتزيين المواضيع
2- ينبغي أن تزال إزالة تامة جميع العقبات التي تعترض تحقيق المساواة بين المرأة والرجل والتي تتسبب فيها القوالب النمطية الجامدة  (التشريعات والدين)  وإزالة هذه الحواجز!
فواصل لتزيين المواضيع 
3- ينبغي اتخاذ كافة التدابير لضمان لضم عدد أكبر من النساء بين موظفيها في مختلف قطاعات التخطيط الوطني واعتبار ذلك سياسة عامة !
4- إن الأدوار التقليدية التي تؤديها المرأة إلى الرجل مازالت باقية , وقد عاقت صياغة التدابير اللازمة لتغيير أدوار الجنسين ! (اعتبرت دور المرأة في بيتها من رعاية زوجها وأبنائها والقيام بواجبات زوجها أدوار تقليدية يلزم إلغاءها كي لاتعيق حركة المرأة العملية) !
فواصل لتزيين المواضيع 
5- تسليماً بأن الحمل الذي يحدث للمراهقات - سواء متزوجات منهن أو غير متزوجات - له آثار معاكسة بالنسبة لأمراض الأم والطفل ووفياتهما, يهاب بالحكومات أن تضع سياسات لتشجيع التأخير في إنجاب الأطفال.!  (تأكيد على مبدأ الحرية الجنسية غير المنضبطة بضابط الشرع لجميع البشر - ونشرها بين فئة المراهقين خاصة)
6- ينبغي لجميع الحكومات أن تكفل اتفاق وسائل وعقاقير التحكم في الخصوبة مع المستويات الكافية من الجودة والفعالية والسلامة .. وينبغي أن توفر للنساء معلومات عنأدوات منع الحمل .! ( إشاة الجنس والحرية الجنسية)
فواصل لتزيين المواضيع
7- تشجيع اقتسام الرجل والمرأة مسؤليات الأسرة ورعاية الأطفال والإعالة المادية .! ( دعوة لمخالفة الطبيعة البشرية الخاصة بطبيعة الرجل وطبيعة الأنثى - وإقحام كل جنس في عمل الآخر)
فواصل لتزيين المواضيع
8- ينبغي أن تكون البرامج والمناهج واحدة بالنسبة للإناث والذكور دون تمييز ..!
فواصل لتزيين المواضيع

 {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى }
 فواصل لتزيين المواضيع
يتبع في الجزء السادس بإذن الله

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفريغ الدرس السادس من شرح أسماء الله الحسنى اسم الله (الحق) جلّ جلاله

الدرس السابع و العشرون من شرح أسماء الله الحسنى ا سم الله: (الحفيظ) جل جلاله

الدرس العاشر من دروس شرح أسماء الله الحسنى اسم الله (اللطيف) جل جلاله