معا ضد فساد المرأة ج10

 
وسائل مواجهة حركة تحرير المرأة وتغريبها:
 
1- أن يؤدي كل منا مسؤوليته أمام الله ، فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته .
علينا أن نهتم بتربية أبنائنا وبناتنا وغرس المبادئ والقيم والتفنن في ذلك والتفرغ لهم وعدم الانشغال عنهم فهذا من أعظم الحقوق التي تجب علينا تجاههم ، لا يكفي أن نعتني بالمأكل والملبس والمشرب والمركب ونوعية المدرسة التي يسجلون فيها والمباهاة أمام الناس بأن أبنائنا وبناتنا أحسن من غيرهم في أمور الدنيا ماذا يفيد كل هذا إذا مسخت عقولهم وفسدت أخلاقهم ؟!!
فواصل لتزيين المواضيع
2- واجب المسؤولين ومن بيده القرار أن يحمي البلاد من هذه الهجمة العاتية لماذا هؤلاء يسرحون ويمرحون بلاحسيب ولا رقيب !!أين المحاسبة أين المعاقبة لهؤلاء وهم يغتالون العفة ويصدرون القرارات تلو القرارات ويخالفون نظام الحكم الذي قام عليه البلد من تحكيم للشريعة ؟!!
فواصل لتزيين المواضيع
3- يجب على العلماء وطلاب العلم والدعاة الصدع بالحق وأن يقوموا بالواجب الذي عليهم ولا يجاملوا ولا يكتموا الحق ويعلنوا به ولا يكون سرا في المجالس بل يقال للناس هذا حق وهذا باطل {الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَداً إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيباً }الأحزاب39،والناس سوف يصدرون عن رأيكم إذا أحسنتم مخاطبتهم وحل مشكلاتهم وهمومهم .
فواصل لتزيين المواضيع
4- إعلاء شأن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وجعله أمراً مألوفاً في مجتمعنا ودعم كل من يناصح ويأمر وعدم الوقوف بجانب أهل الباطل ضدهم فهم صمام الأمان وحماة الأعراض ، وأن نذب عنهم في المجالس وفي وسائل الإعلام بكل ما أوتينامن قوة .
فواصل لتزيين المواضيع
5- الاهتمام بمحاضن الفضيلة والعفة وتكثيرها والعناية بها وتطويرها ودلالة الناس عليها وترويجها إعلامياً ودعمها مالياً ومعنوياً والمشاركة فيها بكل ما نستطيع وعلى رأسها مدارس تحفيظ القرآن النسائية والمراكز الاجتماعية والمنابر الإعلامية النسائية كالمجلات والمواقع النسائية المحافظة لأنه هذه المحاضن هي التي تبني وتقف أمام هجمة التغريب هذه فهي أولى بالعناية .
فواصل لتزيين المواضيع
6- المطالبة بعزل أي مسؤول يكون بوابة وداعماً لتغريب نسائنا ،فهذا حق مشروع لنا فنحن متضررون من هؤلاء أشد الضرر فديننا وأعراض نسائنا أغلى ما لدينا ، ولا بد من رفع الخطابات للمسؤولين والاستنكار لكل ما يعمل لتغريب نسائنا وبناتنا .
فواصل لتزيين المواضيع
7- إنشاء مراكز الدراسات الأسرية والاجتماعية وتشجيع محاضن التربية والتوجيه النسائية.
فواصل لتزيين المواضيع
 8- إنشاء مراكز تتولى الرصد والمتابعة مع وضع خطط عملية ومدروسة لمواجهة حركة التغريب.
فواصل لتزيين المواضيع 
اللهم من أراد الإسلام والمسلمين بسوء فأشغله في نفسه
واجعل تدبيره تدميره
اللهم احفظ أعراضنا وأعراض المسلمين ... واستر نساءنا ونساء المسلمين ...

تعليقات

  1. نحن الآن في خضم صراع تتلاطمه الأمواج في فضاء الاعلام الفسيح والتكنولوجيا المفرطة في التطور والتسارع الرهيب , ولهذا من الصعب جداً أن نواجه ذلك بهذه المبادئ التي تهدف لفرض طوق أو حصار ..مستحيل أن نعزل المراة أو الفتاة بهذه المبادئ عن الاخرين , لاسيما وأن هذا الجيل يعرف من مداخل ومخارج التكنولوجيا الحديثة ما لا نعرفه نحن ويستطيع التعامل معها أكثر بكثير منا , ولهذا لا بد من منح هذا الجيل الثقة الكاملة مع فن التعامل معه في التوجيه والتقييم بل ومشاركته الأفكار التي يطرحها وتشجيعها حتى يصبح هو من يتصدى ويقاوم هذا الغزو الجديد حتى وإن وجدت بعض الاخطاء وهذا وارد لكن الأمر سيمضي كالتحصين الذي نتبعه ضد الأمراض بعيدا عن التطرف والتزمت الذي لا نريده ان يظهر في مجتمعاتنا السمحة المسلمة ولهذا لابد أن نقرأ كثيراً حول أدب الحوار وفن التعامل مع الآخر حتى نكسب ثقته واحترامه .. وهناك جانب مهم في حياة الفتاة أو الشاب وهو العمل لابد من توفير فرص العمل لهم أو خلقها وابتكارها ودعم مشاريعهم الصغيرة حتى ينجحوا فيها ...المهم لابد من العمل لأن الفراغ مصيبة
    ملاحظة:المبدأ الخامس قد يفسر بطريقة أخرى ويستغل ضدكم من جانب سياسي مثلا وأنكم ستقومون بمظاهرات أوملاحقات لهم وبالتالي تستعدوهم ضدكم .

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفريغ الدرس السادس من شرح أسماء الله الحسنى اسم الله (الحق) جلّ جلاله

الدرس السابع و العشرون من شرح أسماء الله الحسنى ا سم الله: (الحفيظ) جل جلاله

الدرس العاشر من دروس شرح أسماء الله الحسنى اسم الله (اللطيف) جل جلاله